الثلاثاء، 4 مارس 2014

الرمان فياجرا طبيعية !



كشفت دراسة حديثة لجامعة بوسطن الأمريكية أن الرمان يساعد على علاج العجز الجنسي عند الرجال فضلاً عن فعاليته في الوقاية من أمراض القلب والسرطان، وذلك لأنه يحتوي على مواد مضادة للأكسدة.‏

ووجد الباحثون خلال الدراسة أن ذكور الأرانب التي تم إعطاؤها عصير الرمان زاد لديها تدفق الدم بأعضائها الذكرية، وأوضح الباحثون أن الرمان يحتوي على مجموعة كبيرة من المواد المضادة للأكسدة كالمركبات الفينولية والتانين التي تعوق تأكسد البروتينات الشحمية قليلة الكثافة والمحملة بالكوليسترول الضار الذي يؤدي بدوره إلي الإصابة بتصلب الشرايين‏.
وذكرت دراسة أمريكية لجامعة كاليفورنيا أن عصير الرمان يضاهي دواء الفياجرا لمعالجة العجز الجنسي، لغناه بمضادات الأكسدة، التي تزيد من كمية الدم في الأعضاء الجنسية، والمواظبة على تناوله لمدة شهر على الأقل يعطي نتائج مقاربة للفياجرا، كما أن شرب نحو ربع ليتر من عصر الرمان يومياً يزيد من استقرار سرطان البروستاتا الذي ينتشر ويزداد خطره باستمرار مع تقدم العمر.
وعلى الرغم من أن الدراسات والأبحاث لا زالت مستمرة لاكتشاف باقي الفوائد الصحية للرمان، إلا أن الرمان فاكهة غنية بالعديد من الفوائد للصحة بشكل عام، مما أكسبه شعبية واسعة على مستوى العالم.
هذا بالإضافة على العديد من الفوائد الصحية الأخرى مثل:
وقاية من السرطان ، وقاية من هشاشة العظام ، غني بفيتامين C وفيتامين K ،  يساعد على التخسيس ، وقاية من أمراض القلب المختلفة ،

ليست هناك تعليقات: