الأحد، 16 مارس 2014

الإستخارة قبل الزواج



العبد في هذه الدنيا تمر به محن واختيارات، ويحتاج إذا وقف على مفترق الطرق أن يلجأ إلى ربه ويفوض إليه أمره ، ويسأله الدلالة على الخير . 

 ومن أعظم العبادات حال تشتت الذهن ونزول الحيرة بالإنسان صلاة الاستخارة التي دل عليها النبي صلى الله عليه وسلم إذا قال : (( إذا هم أحدكم بأمر فليصلِّ ركعتين ثم ليقل : " اللهم إني أستخيرك بعلمك ، واستقدرك بقدرتك ، وأسألك من فضلك العظيم ، فإنك تقدر ولا أقدر ، وتعلم ولا أعلم ، وأنت علام الغيوب . اللهم إن كنت تعلم أن هذا الأمر - ويسمي حاجته - خير لي في ديني ومعاشي وعاقبة أمري فاقدره لي ، ويسره لي ، ثم بارك لي فيه . وإن كنت تعلم أن هذا الأمر شر لي في ديني ومعاشي وعاقبة أمري عاجله وآجله فاصرفه عني واصرفني عنه ، واقدر لي الخير حيث كان ثم أرضني به " )) 

لذا لا يفوتكم أيها الخاطب وأيتها المخطوبة قبل إقرار الموافقة أو الرفض أن تصلي صلاة الإستخارة واعلم انه ليس بالضرورة أن ترى رؤية في المنام تدلك على الخير فقد يكون  توفيق الله لك متمثل في تسهيل الأمر أو صرفه عنك

ليست هناك تعليقات: